زيدان «غاضب جدًا» من حكم مباراة ريال مدريد وإشبيلية في الدوري الإسباني



 تحدث المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عقب مواجهة ريال مدريد أمام إشبيلية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في الجولة 35 من الليجا الإسبانية.


عبر المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان عن غضبه من سقوط فريقه ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي أمام إشبيلية بهدفين لكل فريق، في أمسية الأحد، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولي لكرة القدم «لا ليجا».


وألقى زيدان تصريحات لشبكة «موفيستار» الإسباني وتحدث أيضًا في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المواجهة التي جمعت ريال مدريد أمام إشبيلية في الصراع على لقب الليجا الإسبانية هذا الموسم 2020-2021.


وقال زيدان حول ما إذا كان غاضبًا بسبب التعادل: «حسنا، أنا غاضب جدا، وعليهم أن يشرحوا لي قواعد ضربات الجزاء، ولقد تحدثت مع الحكم وقدم لي شرحا وهذا كل شيء، وقال لي إنها لمسة يد على ميليتاو والأخرى لنا لم تكن هناك يد، والأمر معقد للغاية، لأننا قدمنا ​​مباراة رائعة واستحققنا أكثر من ذلك بكثير، ولا أحب الحديث عن الحكام، لكن الشعور اليوم ليس جيدًا».


وأجاب حول ما إذا كانت تفسيرات الحكم قد ساعدته على فهم القرارات: «لا، وفي النهاية، إذا كان هناك أي لمسة يد في المنطقة، تصفرها أم لا من كلا الجانبين؟، وهذا كل شيء، ولمسة اليد الأخرى لنا لم ينظر إليها، ولقد تحدثنا كثيرًا عن هذه الأشياء ولن يتغير شيء، واليوم نشعر بالانزعاج».


وتابع حول حديثه مع حكم المباراة: «أنا لا أفهم الأمر، فإذا كانت هناك لمسة يد، فهناك يد من ميليتاو وأخرى من إشبيلية، ولم أقتنع بما قاله لي، فهو من يصفر على الحالات، ولم أتحدث عن ذلك أبدًا، ولكنني اليوم غاضب بالطبع، لأن عليهم أن يشرحوا لي قواعد لمس الكرة باليدين، فهناك أيضا أيادٍ في منطقة جزاء إشبيلية».


وحول تقييمه للمباراة: «استحققنا اليوم النقاط الثلاث، وسنقاتل، وهناك ثلاث مباريات متبقية»، وأردف المدرب الفرنسي حول ما يفتقر إليه ريال مدريد: «تكلفنا الكثير للدخول في المباراة بشكل جيد، وفي البداية كان الأمر معقدًا، ثم كنا في الشوط الثاني أفضل بكثير، وبالسرعة والرغبة اللازمتين، وأظهرنا أننا نريد خوض المباراة، ولقد شوهد ريال مدريد عظيما».


وأكمل حول ما الذي كان يبحث عنه مع استبدال الكرواتي لوكا مودريتش: «كان يجب تغيير شيء ما، وأن تبذل المزيد من الطاقة، والتغييرات ليست لمعاقبة أحد، بل لتغيير شيء ما في لحظة معينة».


وبسؤاله هل تغير أسلوب اللعب كثيرًا بعد الهدف الأول لإشبيلية؟، رد زيزو: «أنهينا المباراة بصعوبة، ثم بعد الهدف كان الأمر مختلفًا، وكنا أفضل في الشوط الثاني واستحققنا الفوز في المباراة التي خضناها».