سولسكاير يفتح النار على رابطة البريميرليج بسبب الجدول المزدحم


أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد يفتح النار على رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بسبب جدول الفريق المزدحم الأيام المقبلة ويعلق على التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي.


فتح النرويجي أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، النار على رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بسبب الجدول المزدحم للفريق خلال الأيام القليلة الماضية.


وقاد سولسكاير فريقه مانشستر يونايتد للتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي رغم خسارته اليوم الخميس على يد مضيفه إيه إس روما الإيطالي بنتيجة 2-3 في إياب الدور نصف النهائي من البطولة.


وجاء تأهل مانشستر يونايتد إلى المباراة النهائية بفضل فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 6-2 يوم الخميس الماضي على ملعب «أولد ترافورد».


ومن المقرر أن يواجه مانشستر يونايتد فياريال الإسباني، الذي أقصى آرسنال الإنجليزي اليوم الخميس، في المباراة النهائية التي ستقام يوم 26 مايو الجاري بمدينة جدانسك البولندية.


وقال سولسكاير في تصريحات لشبكة «بي تي سبورت» البريطانية، عقب المباراة، منتقدا جدول الفريق المزدحم في الأيام المقبلة «لم أسمع عن مثل هذا الأمر من قبل، هذا القرار اتخذ من قبل أناس لم يلعبوا أبدا كرة القدم في مستوى كهذا».


وأضاف سولسكاير «من المستحيل أن يستطيع اللاعبون خوض هذا العدد من المباريات في هذه الفترة القصيرة، لم يعاملنا المسؤولون بطريقة جيدة بهذا القرار».


وتابع المدرب النرويجي «سنحتاج كل اللاعبين في هذه المباريات، صحيح أن الفترة قصيرة، لكن يجب علينا أن نكون مستعدين».


ويواجه مانشستر يونايتد نظيره أستون فيلا يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم يلعب يوم الثلاثاء ضد ليستر سيتي، وبعدها يقابل ليفربول يوم الخميس، ما يعني أنه بعد مباراة اليوم الشاقة ضد روما، فإن فريق الشياطين الحمر سيخوض 3 مباريات مهمة في غضون 5 أيام فقط.


جاء ذلك بعد أن تأجلت مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول التي كان من المقرر لها الأحد الماضي، بسبب اقتحام مجموعة من جماهير «الشياطين الحمر» ملعب «أولد ترافورد» للمطالبة برحيل ملاك النادي.


ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» برصيد 67 نقطة، بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي، صاحب الصدارة، الذي لعب مباراة أكثر.


وتطرق سولسكاير للحديث عن مباراة روما، حيث قال «شعور جيد أن تكون في المباراة النهائية، لعبنا مباراة جيدة جدا في الذهاب، وتمكنا من حسم التأهل مبكرا، لكن في المقابل أنا محبط لأننا خسرنا اليوم، خصوصا أننا لعبنا بطريقة سيئة».


وواصل «كان من الممكن أن تكون النتيجة الإجمالية 8-6 لصالح روما، كانت مباراة غريبة اليوم، على أية حال نحن في النهائي، ونتطلع لمباراة يوم 26 مايو».