تعرف على الخصوم المحتملين لـ برشلونة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا



 من المتوقع أن يواجه فريق برشلونة خصومًا أقوياء في دور مجموعات النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك بعد خروجه من حسابات المنافسة على لقب الدوري الإسباني.


انحصرت المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني بين فريقي أتلتيكو مدريد وريال مدريد فقط، وذلك بعد انتصارهما في مباراتي الجولة الماضية على فريقي أوساسونا وأتلتيك بيلباو بالترتيب، وخسارة برشلونة أمام سيلتا فيجو.


وبخروج برشلونة من المنافسة على لقب الدوري الإسباني فإنه لن يكون ضمن قائمة الأندية التي ستترأس الثمان مجموعات خلال قرعة دور مجموعات النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.


وسيترأس المجموعات أبطال الدوريات الستة الكبرى، وبطلي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.


وفي ظل هذا الوضع فإن برشلونة قد يواجه مانشستر سيتي (بطل الدوري الإنجليزي الممتاز)، بايرن ميونخ (بطل الدوري الألماني)، إنتر ميلان (بطل الدوري الإيطالي)، ليل أو باريس سان جيرمان (أحدهما سيكون بطل الدوري الفرنسي) سبورتينج لشبونة (بطل الدوري البرتغالي) بالإضافة إلى بطلي دوري أبطال أوروبا (تشيلسي أو مانشستر سيتي) والدوري الأوروبي (فياريال أو مانشستر يونايتد).


وفي حالة انتصار تشيلسي على مانشستر سيتي في نهائي التشامبيونزليج فإنه سيكون أحد رؤوس المجموعات، ولكن إذا لم ينتصر فإن زينيت سانت بطرسبرج الروسي هو الذي سيترأس مجموعة.


أما في الدوري الأوروبي فسُيتوج باللقب إما مانشستر يونايتد الإنجليزي أو فياريال الإسباني، لذا أحدهما سيترأس مجموعة في قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.


وفي حالة تتويج فياريال بالدوري الأوروبي فإنه لن يكون خصمًا لفريق برشلونة في دور المجموعات لأنه نادي إسباني، كما هو الوضع بالنسبة لحامل لقب الليجا (لن يكون خصمًا للفريق الكتالوني).


وسيأتي برشلونة في التصنيف الثاني خلال القرعة بجانب ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد وكذلك إشبيلية (في انتظار معرفة الترتيب النهائي في الجولة الأخيرة من الليجا).


وسيكون يوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي في التصنيف الثاني كذلك (هذا في حالة تأهلهما إلى دوري أبطال أوروبا)، وهو نفس وضع باريس سان جيرمان إذا خسر لقب الدوري الفرنسي لحساب فريق ليل.


وفي حالة خسارة مانشستر يونايتد لقب الدوري الأوروبي أمام فياريال فإنه سيكون في التصنيف الثاني كذلك.