بعد فشل صفقة نيمار.. 3 مهاجمين في قائمة برشلونة



 ترغب إدارة برشلونة في التعاقد مع مهاجم مميز لقيادة الخط الأمامي للفريق الموسم المقبل، ويأتي في صدارة قائمتها المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند.


كانت ترغب إدارة نادي برشلونة الإسباني في التعزيز من قوة الخط الهجومي للفريق عن طريق التعاقد مع الجناح البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.


ورغم تجديد عقد نيمار مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025 مع خيار تمديده لموسم آخر، إلا أن إدارة برشلونة لا تزال تولي أولوية للتعاقد مع مهاجم هذا الصيف.


واختيار مهاجم للتعاقد معه سيتوقف على الكثير من المتغيرات، منها معرفة مستقبل القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي ينتهي عقده مع برشلونة في الثلاثين من يونيو المقبل.


وتفكر إدارة برشلونة في التعاقد مع مهاجم مميز، ولكن الموارد الاقتصادية المحدودة لديها ستُصعب من مسألة ضم مهاجم كبير.


وأبدت إدارة برشلونة اهتمامًا كبيرًا بالتعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، وجلس خوان لابورتا، رئيس البلوجرانا، مع مينو رايولا، وكيل أعمال هالاند، ووالد اللاعب منذ أسابيع وتحدثا عن إمكانية رحيله عن بروسيا دورتموند وانضمامه إلى العملاق الكتالوني.

ورغم اهتمام برشلونة بـ هالاند، إلا أن الصفقة لن تكون يسيرة على الإطلاق بسبب المطالب المالية الكبيرة لـ دورتموند واللاعب ووكيله.


وهناك اهتمام كبير من جانب إدارة نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد مع هالاند، ولكن العملاق الميرينجي يعاني هو الآخر من أزمة اقتصادية، كما أنه يولي صفقة كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، أولوية.


ونقلًا عن صحيفة موندو ديبورتيفو فإن الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، سيراهن على صفقة مواطنه ممفيس ديباي، مهاجم فريق أولمبيك ليون، هذا في حالة استمرار كومان على رأس الإدارة الفنية للبلوجرانا.


ومن المقرر أن ينتهي عقد ممفيس ديباي مع أولمبيك ليون بعد انتهاء الموسم، وفي حالة انتقاله إلى برشلونة فإنه سينضم بصورة مجانية.


وارتبط في الأسابيع الماضية المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، الذي ينتهي عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي هذا الصيف، بالانتقال إلى برشلونة.


وأفادت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية أن سيرجيو أجويرو يرغب وبشدة في ارتداء قميص برشلونة ومستعد لتخفيض قيمة راتبه لتحقيق غايته.


وستزداد احتمالية انتقال أجويرو إلى برشلونة إذ جدد ميسي عقده واستمر في كامب نو.