تقارير: الايطالي يوفنتوس ينصب شباكه على هدف برشلونة


 يشرع نادي يوفنتوس الإيطالي في التعاقد مع ممفيس ديباي نجم أولمبيك ليون الفرنسي، الذي تطارده رادارات نادي برشلونة.

يخطط المسؤولون في نادي يوفنتوس الإيطالي لتقديم عرض رسمي للتعاقد مع الهولندي الدولي ممفيس ديباي نجم هجوم أولمبيك ليون الفرنسي وهدف فريق برشلونة الإسباني الحيوي في الصيف المقبل، وفقا لما ذكره موقع «بارسا بلوجرانا» الإسباني.


ولطالما اقترن اسم ديباي بالانضمام إلى صفوف برشلونة الذي يبدي مديره الفني الهولندي المخضرم رونالد كومان إعجابا قويا بأداء اللاعب ويرغب في جلبه إلى «كامب نو».


ديباي سيرحل عن ليون في الصيف

ويعلم أولمبيك ليون أن ديباي قد يرحل عن صفوفه في الصيف المقبل مع انتهاء عقده. ويُعرف يوفنتوس حامل لقب بطولة الدوري الإيطالي الممتاز «الكالتشيو» في الموسم الماضي بميوله للتعاقد مع اللاعبين في صفقات حرة، وهو ما يجعل ديباي صفقة مثالية للسيدة العجوز.


وتتواتر أنباء كثيرة عن إمكانية أن يشهد يوفنتوس ثورة تغيير في خط هجومه، في ظل ما يتردد بشأن رحيل البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو عن تورينو في الصيف.

وانضم رونالدو الحاصل على جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» 5 مرات- الرقم الأعلى من نوعه للاعب كرة في العالم خلف الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي أيقونة برشلونة الإسباني- إلى صفوف يوفنتوس قادما من ريال مدريد الإسباني في صيف العام 2018 نظير أكثر من 100 مليون يورو.


ديباي على رادار برشلونة

وسبق وأن حاول برشلونة التعاقد مع ممفيس ديباي في الصيف الماضي، لكن وصلت الصفقة إلى طريق مسدود. ويبدو أن ماتيو أليماني المدير الرياضي الجديد في المارد الكتالوني لا يزال مكترثا بجلب اللاعب إلى البلوجرانا، لكنهم يعرضوا مقابلا ماديا أقل مما قدمه برشلونة في السابق لضم نجم منتخب الطاحونة.


ولا يزال يتردد أيضا أن ممفيس نفسه يروق له الذهاب إلى برشلونة، والالتقاء مجددا بمواطنه كومان والعمل تحت قيادته، وهو ما يمنح المسؤولين في كامب نو ميزة على كل من يوفنتوس وبقية الأندية الآخرى الراغبة في التعاقد مع اللاعب، مثل إنترميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني.


ثمة عامل آخر قد يرجح كفة برشلونة في صفقة ممفيس ديباي وهو وجود الفريق بدرجة شبه مؤكدة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» في الموسم المقبل.


لكن تلك الميزة لم تصبح مؤكدة حتى الآن بالنسبة لـ يوفنتوس الذي يحل في المركز الرابع في ترتيب جدول الدوري الإيطالي الممتاز هذا الموسم برصيد 66 نقطة.